قرر نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، اعتماد حزمة من الإجراءات المشددة، التي أعلنتها السلطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، مشددًا على قصر النشاط الرياضي على تدريبات فرق المحترفين فقط.

وأعلن جوسيب فيفيس، المتحدث باسم مجلس إدارة النادي الكتالوني، هذا القرار، مشيرًا إلى أنه الإجراءات الاحترازية التي اعتمدها البارسا، تشمل أيضًا الموظفين والإداريين، إلى جانب تخفيف وتيرة العمل في المكاتب.

وأوضح متحدث البلوجرانا: «سيقتصر النشاط الرياضي على تدريبات فرق المحترفين وستتوقف أنشطة فرق الناشئين، ندعم بالكامل قرارات السلطات الرياضية والصحية، تواصلنا منذ مطلع الأسبوع مع السلطات الصحية، لأننا ندرك أننا بصدد حالة طوارئ صحية تتجاوز مسألة الرياضة».

واختتم فيفيس تصريحاته: «نتحدث عن حماية صحة المواطنين، وتقع على البارسا مسئولية اجتماعية مهمة للغاية يجب أن نضطلع بها بصورة لا لبس فيها».

وكانت إدارة نادي ريال مدريد، قررت في وقت سابق، اتخاذ بعض إجراءات الحظر والعزل بين لاعبيه، بعد ثبوت إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا.

وبحسب قناة «LaSexta» الإسبانية، فإن إدارة ريال مدريد أمرت جميع لاعبي كرة القدم والسلة وجميع الأعضاء، مغادرة مركز التدريب «فالديباس» على وجه السرعة، فيما لم يخض الفريق الأول بالنادي الملكي حصته التدريبية التي كانت مقررة اليوم الخميس.

وفرض إعلان نادي ريال مدريد وضع لاعبيه قيد العزل الصحي، خوفًا من تفشي الفيروس المستجد تأجيل مباراة النادي الملكي أمام نظيره مانشستر سيتي، والتي كانت مقررة الأسبوع المقبل، على ملعب الاتحاد.

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يضع لاعبيه في الحجر الصحي بسبب كورونا

السجن أو الحجر الصحي بانتظار ميسي في الأرجنتين

رونالدو في الحجر الصحي بالبرتغال