أعرب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية عن امتنانه لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ لالتزامه بتوفير الدعم للمنظمة، والعالم، من خلال كرة القدم، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الوبائي. 

وجاء ذلك خلال لقاء مشترك جمع الطرفين، وفقا لتغريدة نشرها مدير منظمة الصحة العالمية على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مساء أمس الخميس. 

وأشار «تيدروس» إلى انطلاقة الحملة بدءًا من الأمس للاستعانة بقوة الرياضة؛ لحماية البلدان كافة من فيروس كورونا، مضيفا بقوله: يمكن لمجتمع كرة القدم أن يلعب دورًا قويًا في مساعدة جميع الأشخاص ليكونوا مستعدين لفيروس كورونا، من خلال مشاركة النصائح حول النظافة الصحية الآمنة والبعد الآمن ومعرفة الأعراض واتخاذ الخطوات الصحيحة عند المرض، بما في ذلك الاتصال بطبيبك.

وأضاف: تتضافر جهود المنظمة مع (فيفا) التي تضم لاعبي كرة القدم والمدربين والكونفدراليات، والاتحادات والنوادي وجميع أصحاب المصلحة الآخرين لرفع مستوى الوعي حول الكيفية التي يمكن بها للأشخاص الحفاظ على سلامتهم ودعم بعضهم البعض لمحاربة COVID19. من خلال العمل الجماعي ووضع الصحة العامة أولاً، سنتغلب على فيروس كورونا.