ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا، نصحت وزارة العدل المستفيدين باتباع 4 تعليمات عند زيارة المرافق العدلية، بالإضافة إلى تفعيل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًّا في المحاكم.

وأوضحت وزارة العدل على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه يمكن للمستفيدين عدم زيارة المرافق العدلية لطلب تنفيذ خدمة من الممكن تنفيذها إلكترونيًّا عن طريق بوابة ناجز، أو مركز التواصل الموحد 1950، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وزارة العدل تنصح المستفيدين بترك مسافة أثناء الانتظار وتعقيم اليدين

وأضافت وزارة العدل عبر حسابها الرسمي أن دخول المحاكم يقتصر على المتقاضين وفي وقت الجلسة فقط، لافتة إلى وجوب ترك مسافة بين المتقاضي والمراجعين في كراسي الانتظار للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت وزارة العدل إلى ضرورة تعقيم اليدين جيدًا عند دخول المرافق العدلية والخروج منها، موضحة أن الوزارة تستقبل استفسارات المستفيدين حول هذا الأمر من خلال الرقم الموحد 1950.

وزارة العدل تفعل خاصية تأجيل الجلسات إلكترونيًّا

كذلك قررت وزارة العدل تفعيل خدمة تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًّا في جميع المحاكم من خلال الدخول على أيقونة طلبات القضايا عبر بوابة الوزارة على الإنترنت، ثم طلب تأجيل الجلسة، وستصل إلى المستفيد رسالة نصية باعتماد الطلب وتأجيل الموعد حتى إشعار آخر.

وقبل أيام قليلة، أوقفت وزارة العدل العمل بالبصمة فيما يتصل بالضبط الإلكتروني، والاقتصار على رسائل التحقق أو التوقيع الحي على الشاشة أو المصادقة عن بعد، للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت مساء أمس السبت، تعافي ثاني حالة لمواطن سعودي من المصابين بفيروس كورونا الجديد «كوفيد-19» بينما وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة إلى ١٠٣ حالات.

اقرأ أيضًا:

«العدل» تفعِّل خدمة طلب تأجيل الجلسات القضائية إلكترونيًّا في جميع المحاكم

منها إتاحة التوكيل الإلكتروني.. «العدل»: 6 إجراءات عاجلة لمواجهة «كورونا»