أكد رئيس نادي الرائد، فهد المطوع، أن البيان الذي أصدره نادي النصر بشأن التحكيم والأخطاء التي يقع فيها، ترك أثره على الحكم الذي أدار مباراة النصر والرائد التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، ووصف المطوع حكم المباراة بأنه من أسوأ الحكام الذين مروا على الدوري السعودي.

وفي تصريحات تليفزيونية، نفى المطوع أن يكون انتقاده للحكم نابعًا من خسارة فريقه اللقاء، لكنه أكد أن بيان النصر ضد لجنة الحكام ورئيسها فرناندو تريساكو، ترك أثره بشكل مباشر على صافرة الحكم.
وعلى الرغم من الفوز الكبير الذي حققه النصر على الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن الحكم المجري توماس بوجنار ألغى هدفين لمصلحة الرائد بداعي التسلل، كما أنه تراجع عن احتساب ركلة جزاء للرائد وذلك بعد مراجعة اللعبة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

وكان النصر قد أصدر بيانًا قويًا يطالب فيه بتغيير رئيس لجنة الحكام فرناندو تريساكو على خلفية ما اعتبره النصر أخطاء عديدة يقع فيها الحكام، واصفًا تلك الأخطاء بأنها تؤثر على سمعة الدوري السعودي، بينما رد تريساكو على بيان النصر بأنه لا يهتم بمطالب أي نادٍ بإبعاده؛ نظرًا لثقته التامة في العمل الذي يقوم به، مشيرًا إلى أنه سيواصل العمل على تطوير التحكيم السعودي.