قررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة لاتحاد الكرة السعودي؛ فرض غرامات مالية على النادي الأهلي، على خلفية منح عمولات لوسطاء لاعبين دون وجود عقود مبرمة بين الوسيط والنادي.

وفرضت لجنة الاحتراف معاقبة أخضر جدة بفرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، فيما عاقبت الرئيس التنفيذي أحمد نور، والمدير التنفيذي أحمد بامعوضة، بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال.

وأوضحت اللجنة، في بيان رسمي، أن العقوبات استندت إلى «إشارة إلى التقرير المحال من قبل وزارة الرياضية بعد اكتمال تحقيقات الوزارة، فيما أسفرت عنه الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي، المنعقدة بتاريخ 30 ديسمبر 2019، وفيما يخص المخالفات المرتبطة بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ولائحة العمل مع الوسطاء».

وأضافت: «قامت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين -بحكم الاختصاص- بدراسة المخالفات المشار إليها في التقرير، وخاصةً فيما يتعلق بدفع النادي عمولات لوسطاء اللاعبين دون وجود عقود مبرمة بين الوسيط والنادي».

ونصت العقوبات على «إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، وإلزام كل من الرئيس التنفيذي أحمد نور، والمدير التنفيذي لكرة القدم أحمد بامعوضة، بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال».

وتضمن القرار «استقطاع المبالغ المدفوعة للوسطاء المشار إليها في مقدمة هذا القرار من مستحقات اللاعبين وإعادتها إلى خزينة النادي».

اقرأ أيضًا:

التعاون يعود لطريق الانتصارات الغائبة بالفوز على الأهلي

«طائرة الأهلي» تغرد خارج السرب.. و«الموج» محطة التتويج

دي سوزا يحدد موعد تحسن أداء الأهلي ويبعث برسالة خاصة للجماهير