[ سجل من هنا ] [ استرجاع كلمة المرور ] [ طلب كود تفعيل العضوية ] [ تفعيل العضوية ] [ أتصـل بـنا ]


العودة   منتديات عالم الا أنا - برامج العاب رسائل صور تفسير احلام حواء > المنتديات العامة > سوالف وحوارات عامة من حياتنا


جديد مواضيع سوالف وحوارات عامة من حياتنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-27-2006, 08:00 PM   #1 (المشاركة)
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 24, 1, 2006
المشاركات: 6
المواضيع:
الردود:
التواصل:
حالة الاتصال : nassar4 غير متواجد حالياً
تغيير المزاج: اضغط هنا

التحميل من هنا
افتراضي تدريس المهارات الجنسية للزوجات والبنات في البحرين بالصور

تدريس المهارات الجنسية للزوجات والبنات في البحرين بالصور

--------------------------------------------------------------------------------



تأثير المتاعب الجنسية في استقرار الحياة الزوجية.. هو الجانب الصعب أو المستحيل المسكوت عنه أومن المحرمات التي لا يمكن الفضفضة بها علنا في مجتمع محافظ كالبحرين، لكنها تحولت من الهمس المرتعش على الشفاه إلى البوح بكل مشاكل الحياة الخاصة في إطار الجدل الساخن في المجالس النسائية بالبحرين بشأن حقوق المرأة و ومعاناتها في المحاكم الشرعية وتأخر صدور قانون الأحوال الشخصية الذي ينصفها.

وبداية من شهر رمضان الماضي تشهد المجالس أحاديث صريحة للمتضررات من المحاكم الشخصية عن العلاقات الخاصة جدا داخل البيوت وافتقادهن لثقافة المعاشرة الزوجية، وكيف أن الزوجة دائما هي الطرف الأدنى او المفعول به، الذي يجب أن يكون أداة لمتعة الطرف الآخر وتلبية حاجاته الجنسية، بغض النظر عن احتياجاتها ومتعتها المقابلة وظروفها النفسية.

وقد اكتشفت خبيرة بحرينية من خلال محاضرات ولقاءات مع بعض النساء في ندوات ودورات اجتماعية تتناول الحب والسعادة والعلاقات الخاصة، أن كثير من الفتيات المقبلات على الزواج وأيضا المتزوجات يفتقدن المهارات الزوجية، فتتحول نسبة كبيرة من البيوت إلى أفران مشتعلة من الخلافات التي يخجل الازواج من البوح بها.

اختراق المحرمات الاجتماعية

هذه الخبيرة واسمها أمل عبيد طرحت مؤخرا مشروع "الزواج الودود" ويقوم في مرحلته الأولى بتدريس هذه المهارات للنساء من خلال التثقيف الجنسي، واختراق ما يعتبره المجتمع عيبا وممنوعا ومخجلا، فيمنع البوح به تماما ويتركه للغرف المغلقة داخل البيوت دون أية خلفيات علمية سابقة.

تقول أمل لـ"العربية.نت" الفقه الاسلامي، بل والقرآن الكريم، يتحدث بصراحة في هذه الأمور، بما يعتبر تثقيفا جنسيا يتناول أدق دقائق الحياة الخاصة، فلماذا نغلق نحن باب هذا العلم الحيوي والمطلوب لنجاح مسيرة الحياة الزوجية.

وتضيف: بعض السور القرأنية تتحدث عن العلاقة الجنسية بين الزوجين، وكذلك هناك أبواب كثيرة في الفقه.. بينما نتهرب في مجتمعاتنا منها ومن تفسير تلك السور وتدريس ذلك الفقه "الجنسي" من زاوية اننا نتعامل مع الجنس على أنه أمر حرام وممنوع، مع أن الواجب أن نقوم بتدريسه لأبنائنا ابتداء من المرحلة الاعدادية وحتى نهاية الدراسة الجامعية.

وتقول أمل: تتزوج الفتاة وهي لا تعرف الأسس الصحيحة للعلاقة الخاصة، ولا المهارات التي يجب أن تلم بها. تنظر لهذه الممارسة المشروعة والتي يحث عليها الشرع باعتبارها اساس بقاء البشر، على أنها شئ مفزع ممنوع. قرأت كثيرا من الكتب العربية والانجليزية في هذا المجال ولاحظت ان المجتمع يعاني في ظل زحمة العمل والدوام من افتقاد ما يجعل حياته الخاصة مبهجة وليست مجرد "روتين" يومي يعايشه، ومن ثم كنت ادعى لندوات في مجالس نسائية متخصصة وكثير منها متخصص في التوعية الدينية، فألقي محاضرات عن السعادة والحب والعلاقات الزوجية.

الثقافة الجنسية مفقودة في العالم العربي

وتوضح أمل عبيد أن الثقافة الجنسية مفتقدة في العالم العربي عموما وليس في البحرين فقط "عندنا انفتاح في البحرين في الوقت الحالي يسمح لنا ان نطرح هذه القضية دون أن نواجه بتيار معارض كبير. ربما قبل خمس سنوات لم يكن ذلك متاحا بنفس القدر".

أمل متخصصة في الفيزياء والتربية، أي انها ليست طبيبة أو اخصائية اجتماعية أو نفسية، واقتصرت حياتها العملية على العمل في الاتصالات كمخططة ومبرمجة لمدة عشرين عاما قبل أن تتقاعد مبكرا.

ومن المتوقع لمشروع "الزواج الودود" أن يجذب مجموعة كبيرة من الطبيبات المتخصصات اللاتي تقابلهن الكثير من الحالات الجنسية النسائية في عياداتهن الخاصة، وبالاضافة إليهن تنوي أمل الاستعانة باكاديميات بحرينيات متخصصات في العلوم الشرعية، فالدورات التي سيقدمها المشروع لن تكون علوما محضة، بل سيتم تطعيمها بالثقافة الجنسية الشرعية.

سألتها: لماذا الاقتصار على الزوجات فقط.. هل يعني ذلك أن القصور الجنسي يقف عند المرأة دون الرجل؟.. تجيب أمل عبيد بأن المرأة والرجل يحتاجان إلى ثقافة جنسية في عالمنا العربي وخصوصا في البحرين. لكننا سنبدأ بالنساء ومن خلال توفير البيئة المناسبة التي يستمع فيها الخبراء إلى مشكلات النساء، سنتعرف أكثر على ما يمكن ان نطور به هذا المشروع مستقبلا بحيث يقدم أيضا الثقافة الجنسية للرجال.

وقدمت أمل عبيد مشروعها لمعهد التطوير الاستراتيجي وهو متخصص في الدورات الاكاديمية، وسيكون هو الوعاء الرسمي لمشروعنا لأننا لا يمكن ان نفعل ذلك إلا بصفة رسمية.

لم تختر جمعية نسائية أو إجتماعية متخصصة لأنها لا تريد الايحاء بأن المشروع مجرد نشاط من انشطة كثيرة تقوم بها هذه الجمعيات بل "أردت ان يخرج من خلال معهد علمي استراتيجي متخصص حتى يتأكد الجميع من اهمية ما نقوم به".

طبيعة المهارات الزوجية المفقودة

وترى أمل تأجيل الحديث عن طبيعة المهارات الزوجية التي سيتم تدريسها لمرحلة لاحقة "نحن لا نعرف حاليا ما هي احتياجات النساء في هذا الجانب، لكن من خلال الدورات التي ستتم يمكننا في البداية اختراق ما يعتبره المجتمع حياة خاصة ممنوع الاقتراب منها، أو الحيث عنه حرام وممنوع. بعدها ستتحدث الزوجات بجرأة عن معاناتهن فيما يخص علاقاتهن الجنسية مع الازواج وسنطلق أيضا الاستبيانات كوسيلة مساعدة، ومن ثم نتبين ما هي المهارات المفقودة".

وتعتقد أن المجتمع البحريني يحتاج الى الثقافة الجنسية خاصة انه يتعرض للثقافة الاباحية التي تفرضها الفضائيات والانترنت، وبالتالي ترى أنه صار مهما وضروريا ان نعطي الابناء والبنات ثقافة جنسية بصورة صحيحة.

وتتحدث لـ"العربية.نت" الصحفية ريم خليفة بجريدة "الوسط" التي تصدر في عاصمة البحرين" المنامة" فتؤكد أن هناك ثقافة جنسية خاطئة تماما منتشرة في أوساط المجتمع، لا سيما فيما يخص الأمراض التي يمكن أن تنتقل بالمعاشرة الجنسية.

وتستطرد: "مثلا البعض يظن انه في منأى عن تلك الأمراض إذا أقام علاقاته عن طريق زواج المسيار أو زواج المتعة معتقدا ان ذلك سيحميه من انتقال المرض من الطرف الآخر لانه انتهج طريقا حلالا في الاتصال الجنسي.. الأطباء يقولون إنهم يعانون كثيرا في سبيل إفهام هؤلاء ان تحليل الوسيلة في اقامة علاقات جنسية مع الطرف الآخر المصاب ليس واقيا من الاصابة بالعدوى".

جزء من مشاكل البحرينيات يتعلق بالجسد

جزء مهم من مشاكل المرأة في البحرين – كما توضح ريم خليفة – يعود لأمور تمس جسدها "لا توجد أمام المتخصصين احصاءات دقيقة، لكن لا شك أن هناك مشاكل جنسية تشكو منها، ليس السبب الوحيد بالطبع هو الختان، فهناك شكوى في هذا الجانب من غير المختتنات أيضا".

وتضيف أن بعض مشاكل المجتمع في البحرين سببها أن الزوجة أو البنت المقبلة على الزواج لا تعرف كيف تتعامل مع زوجها، وكذلك الحال من الزوج. فإذا كنا نعلم البنات والشباب منذ الصغر بأن الجنس عيب وحرام وممنوع ولا يجب أن نفتح الآذان عليه، فلنا ان نتوقع سلبية الفتاة في علاقتها عندما تتزوج، عقلها الباطن يظل يلح عليها بأنها تأتي أمرا محرما أو غير مرغوب، ثم تفاجأ بأن الزوج تزوج عليها".

وتعتقد ريم أن مشروع أمل عبيد خطوة جريئة في مجتمع محافظ، لكنها تعكس تطورا كبيرا في البحرين "المرأة هنا بدأت تنتبه إلى أن هناك عيوبا في حياتها الخاصة جدا تحتاج إلى اصلاح وهذا اعتراف رائع منها".

بوح نسائي صريح بالمشاكل الخاصة

استمعت ريم خليفة في شهر رمضان الماضي إلى المتضررات من المحاكم الشرعية وهن يتحدثن في المجالس بصراحة عن مشاكلهن الجنسية الخاصة في البيوت " هذا أمر يحدث للمرة الأولى وهو تطور ايجابي. حدث هذا ايضا اثناء حملة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين بشأن عادة ختان البنات في البحرين وهي من النوع الأول وليست الفرعوني. كنا نستطيع ان نسمع الواحدة وهي تقوم من مكانها وتتحدث بجرأة وبوجه مكشوف عن مشاكلها الجنسية الخاصة مع زوجها. من كثرة ما تأذت المرأة لم يعد عندها مانع من البوح الصريح".

منقوووول



التحميل من هنا
من مواضيع nassar4 في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2006, 03:11 PM   #2 (المشاركة)
عضو موقوف
 
الصورة الرمزية ILOVEH
 
تاريخ التسجيل: 3, 9, 2006
الدولة: دار ابو متعب السعوديه
الدولة:
الجنس: Male
الجوال: 0562044770 | 0562044770
المنتدى المفضل: تراحيب
المشاركات: 1,965
المواضيع:
الردود:
التواصل:
حالة الاتصال : ILOVEH غير متواجد حالياً
مزاجي اليوم:
تغيير المزاج: اضغط هنا

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل



من مواضيع ILOVEH في المنتدى

  رد مع اقتباس
قديم 10-28-2006, 03:43 PM   #3 (المشاركة)
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية MR.EEZEE
 
تاريخ التسجيل: 29, 7, 2006
الدولة: بلادال HIP_HOP
الدولة:
الجنس: Male
الجوال: 6600 | القرن الحجري
المشاركات: 670
المواضيع:
الردود:
التواصل:
حالة الاتصال : MR.EEZEE غير متواجد حالياً
تغيير المزاج: اضغط هنا

افتراضي

بعد شنو نسوي البحرين جذي



من مواضيع MR.EEZEE في المنتدى

التوقيع :





NIGAEZ AND RAP FOR AFIER

[/center]

اغنية الدنمارك MR.EEZEE & EEZEEMAN

التحميل من هنا

حمل و انت مرتاح




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:45 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
منتديات عالم الا انا



مكياج مركز تحميل لذيذة عالم حواء العاب بنات العاب طبخ شباب ياناسو اندرويد العرب دليل المواقع

الدورات التدريبية بجامعة نجران


SEO by vBSEO 3.2.0 RC7