منتديات

صور فيديو العاب

 
بلوتوث منتديات العاب فلاش دليل مواقع ماسنجر بلوتوث بنات اعلانات



هل تؤيد افتتاح دردشة الا أنا



موبايلي


دردشة ريم 28-12-2008 ضيعتني العاطفة 6-12-2008
واحة العرب 21-12-2008 29-11-2008
15-11-2008 صدى الاهات 30-11-2008
غيورة 10-12-2008 ملتقى النت 29-11-2008




روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية
مرحبا [ زائر ] ... فكر و سجل معنا وتتميز بالكثير من الخصائص ... لو موافق تسجل اضغط هنا

العودة   منتديات عالم الا أنا - برامج العاب رسائل صور تفسير احلام حواء > المنتديات الطبية و العلاج بالاعشاب > صحتك أولاً و الوقاية من الامراض


جويا لانجري
سيدتي

تناول الفواكه والخضار يقلل إلى النصف إصابات أمراض الرئة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-29-2007, 09:44 PM
عضو

اهلي غير متواجد حالياً

تاريخ التسجيل: 13, 7, 2007 رقم العضوية: 178989

المشاركات: 61  عدد النقاط: 10
الدولة: البحرين
رسالتي

رشح هذه المشاركه !!  ليقرأها متصفحون من جميع أنحاء العالم من خلال نقرك ونشرك لهذا الموضوع/المشاركه

 

افتراضي تناول الفواكه والخضار يقلل إلى النصف إصابات أمراض الرئة




يعود الباحثون مجدداً إلى الحديث عن فوائد الأنظمة التقليدية للتغذية المعتدلة التي يشتهر بها سكان مناطق البحر الأبيض المتوسط، وإلى الحديث عن وسائل غذائية لخفض احتمالات الإصابة بأمراض الرئة التي قد تطال المدخنين، كإحدى تداعيات ممارسة عادتهم السيئة صحياً، أو قد تطال غيرهم لأسباب شتى. وفي هذا الشأن يقول الباحثون من فرنسا إن الإكثار من تناول الفواكه والخضار والحبوب غير المُقشرة والأسماك، هو إحدى السبل الكفيلة بخفض خطورة ظهور أمراض ضيق الشعب الهوائية المزمن في الرئة. وتحديدا، تشير نتائجهم التي تم بثها في أواسط هذا الشهر من النسخة الإلكترونية لمجلة القفص الصدري البريطانية، إلى أن الخفض الإيجابي قد يتجاوز نسبة 50% من تلك الاحتمالات لمخاطر الإصابات الرئوية المرضية ليس فقط لدى المدخنين، بل لدى غير المدخنين أيضاً. لكنهم في نفس الوقت قالوا بأن ذكر تلك الإيجابيات لتناول الفواكه والخضار لا يعني البتة إضاءة الضوء الأخضر للتمادي في ممارسة عادة التدخين سيئة الذكر.

* الغذاء وآثار التدخين وتعتبر تداعيات الاستمرار في تدخين لفائف التبغ على الرئة، أحد أهم الآثار السلبية العديدة لهذه العادة غير الصحية. وتُمثل حالة مرض الرئة الانسدادي المزمن COPD اجتماع مرضين رئويين بالغي الضرر على الرئة من نواحي البنية والوظيفة، وبالغي الضرر على سلامة حياة الإنسان وقدراته على العيش بطريقة مُمكنة. وهما مرض التهاب الشعب الهوائية المزمن chronic bronchitis ومرض الانتفاخ الرئوي emphysema، لأنهما مرضان ينجم عنهما نشوء حالة مرضية تجمع بين أضرار كل منهما، ليُصبح بالتالي ثمة انسداداً مزمنا ومستمراً ومتزايداً طوال الوقت لسهولة وانسيابية جريان هواء التنفس داخل الرئة، وخاصة احتباسه في داخلها وعدم قدرته على الخروج منها.
وتشير التوقعات الصحية العالمية إلى أن هذا المرض سيغدو السبب الرئيسي الثالث للوفيات على مستوى العالم أجمع بحلول عام 2020. أما على مستوى الواقع اليوم فإن الإحصائيات من الولايات المتحدة تشير إلى أن نسبة الإصابة بهذا المرض الرئوي المزمن في الانسداد، قد ارتفعت منذ بدايات الثمانينات وحتى السنوات القليلة الماضية بنسبة تتجاوز 40%. ويلعب التدخين الدور الرئيسي في نشوئه، حيث أن من بين حوالي 16 مليون أميركي مُصابين به، فإن أكثر من 80% ممن يموتون من جرائه هم من المدخنين. وهذا الأمر يعني أن على المدخنين التوقف عن ممارسة تلك العادة المُؤذية. وهو ما يُمثل أول رسالة يجب إعلام المدخنين بها عند قراءة مثل هذه الدراسة. ويقول الدكتور رافائللي فاراسو، الباحث الفرنسي في الدراسة، إن أول رسالة للناس هي أن يتوقف المدخنون عن الاستمرار فيه. ثم أن تناول الأغذية الغنية بالخضار والفواكه والأسماك والحبوب الكاملة ربما يُخفض من خطورة احتمالات الإصابة بمرض الرئة الانسدادي المزمن.
وإذا كان تناول الأغذية الصحية يمنع الآثار السلبية للتدخين على الرئة، فإن تناول أغذية غير صحية ربما تكون له آثار عكسية ضارة ليزيد الأمر سوءاً بالتالي. ولذا قال الدكتور فارسو إن تناول المدخنين والذين أقلعوا عنه لأطعمة كالحبوب المُصفاة من القشورالمفيدة، واللحوم الحمراء والحلويات والبطاطا المقلية، سيزيد من مخاطر ظهور الإصابة بحالة مرض الرئة ألانسدادي المزمن.
* دراسة مميزة وكان الباحثون الفرنسيون قد تابعوا المعلومات المتعلقة بحوالي 43 ألف رجل تتراوح أعمارهم ما بين 40 و75 سنة، ممن شملتهم دراسة متابعة أميركية بدأت منذ عام 1968. وتم خلال تلك المدة إجراء إعادة تقيم كل سنتين. وشمل ذلك التقييم معلومات عن سلوكيات نمط الحياة، التي شملت التغذية والتدخين وممارسة الرياضة البدنية والنواحي المرضية. وتم على وجه الخصوص تقييم جوانب التغذية بشكل مفصل مرة كل أربع سنوات. وعليه، تم جدولة نوعية التغذية التي يتناولها المشاركون وفق تصنيفات عدة. وتشمل وجبات غنية بالفواكه، والخضار، والحبوب الكاملة غير المقشرة، والأسماك. وهي ما صنفت فئة تناول تغذية شعوب البحر الأبيض المتوسط، أو وجبات تغذية غنية بالمنتجات الغذائية المُصنعة، كالسكر المُكرر واللحوم الحمراء الدسمة وغيرها مما تمتاز به الوجبات الغذائية الغربية المعتادة والمعروفة. ولاحظ الباحثون أنه خلال عشر سنوات من المتابعة، فإن منْ تناولوا وجبات البحر المتوسط كانوا أقل بنسبة 50% في إصابتهم بمرض الرئة الانسدادي المزمن. هذا بالمقارنة مع منْ تناولوا وجبات غربية معتادة. وذلك بغض النظر عن مقدار العمر أو حتى عن ممارسة عادة التدخين.
وهذا أهم ما تبين من الدراسة، وهو أن نشوء حالة مرض الرئة الانسدادي المزمن ربما له صلة بنوعية التغذية. وبخلاف الدراسات التي تحدثت عن دور تلك النوعية من التغذية الغربية المعتادة في رفع احتمالات الإصابة بأمراض القلب والشرايين أو أمراض السرطان، فإن الجديد هو الربط بين أمراض الرئة المزمنة وبين نوعية التغذية السيئة صحياً أيضاً. وفي معرض التعليق من أهم الهيئات المعنية بصحة الرئة وأمراضها، وافق الدكتور نورمان إيدلمان، كبير الأطباء في الرابطة الأميركية للرئة، على أهمية هذه النتائج وانسجامها مع مؤشرات علمية سابقة تناولتها بالملاحظة. وقال إن هذه النتائج تنسجم مع نتائج أخرى. وفي ما يبدو أن نوعية التغذية مرتبطة بشكوك حول ارتفاع الإصابات بأمراض أجهزة متعددة في الجسم، ومن بينها الرئة على وجه الخصوص. * الرئة والغذاء.. علاقة تتضح معالمها يوما بعد يوم > الواقع أن النظرة الطبية اليوم بدأت بالتوسع حول فهم وإدراك علاقة نوعية الغذاء بأمراض الرئة عموماً. ولم يعد بالتالي لتلك النظرة السابقة في عدم وثوق العلاقة بينهما أي وجود. والدراسة الحديثة تأتي لتُضاف إلى دراسات سابقة تناولت علاقة الربو، كأحد الأمراض الرئوية المزمنة، بالغذاء. وهو ما سبق لملحق الصحة بـ«الشرق الأوسط» الحديث عنه في عدد 4 أغسطس (آب) 2005. والحاجة إلى التغذية الصحية بالنسبة لمرضى الربو تنبع من أن التغذية الصحية بشكل عام تحقق سد نقص أي من العناصر الغذائية الهامة للنمو ولعمل أعضاء الجسم بكفاءة خاصة الجهاز التنفسي. كما أنها تزيد من مناعة الجسم، لأن الربو وتداعياته المرتبطة بالتهابات الجهاز التنفسي تحتاج الى مناعة سليمة، كذلك تنبع من محاولة تجنب تناول المنتجات الغذائية المثيرة للحساسية لدى المرضى، وأيضاً من محاولات تقليل الآثار الجانبية للأدوية التي يتناولها مرضى الربو. وهذا ما يتحقق من خلال تناول السوائل بكمية كافية، وتناول الخضار والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك والبقول والحبوب الكاملة المحتوية على المعادن والفيتامينات والأملاح، وتقليل الدهون لتخفيف الوزن، وتقليل الملح. ومحصلة لهذا الغذاء الصحي هي وزن طبيعي وجسم يملك حاجته الحيوية من الفيتامينات والمعادن والأملاح، وجهاز مناعة على درجة عالية من الكفاءة. أما في نوبات الربو، فيستحسن شرب الماء أو السوائل بكمية كافية لكي تصبح إفرازات الجهاز التنفسي أكثر ليونة. وبالتالي يسهل على المريض إخراجها مع البلغم، لأن الجفاف يزيد من حدة نوبات الربو. والجفاف بالأصل هو ما يحصل أثناء نوبات الربو عبر خروج الماء من الجسم بكثرة من خلال التنفس والعرق. كما تتأكد الحاجة في مرحلة النقاهة، بعد نوبات الربو وحصول التهابات الجهاز التنفسي، إلى الغذاء الصحي ليسترد المرء عافيته. وعلى وجه الخصوص، فإن السمنة والإكثار من تناول الملح وقلة تناول زيت السمك، عبر عدم تناول الأسماك، وقلة تناول عنصر الكالسيوم، عوامل تزيد الأمر سوءاً على مرضى الربو. وعلى سبيل المثال فإن الاهتمام بالكالسيوم لدى مرضى الربو يحتاج إلى عناية خاصة، لأن نقص الكالسيوم يزيد من حساسية عضلات الشعب الهوائية وفي ضيقها، ما يجعل من الصعب علاج نوبات الربو إذا حصلت. ولأن نقص كالسيوم العظام يُمكن أن يحصل كأثر جانبي لتناول أحد أهم أدوية الربو وهو الكورتزون، الذي إما أن يستنشقه المريض كمسحوق بشكل يومي، أو يتناوله أثناء علاج نوبات الربو كحبوب أو عبر الوريد بكميات عالية. وهذا ما يفرض الاهتمام بتناول المنتجات الغذائية عالية المحتوى من الكالسيوم كمشتقات الألبان والأسماك والحبوب.

__________________

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

 مواقع ننصح بهـا


  #2 (permalink)  
قديم 07-30-2007, 04:05 AM
الصورة الرمزية za32ooo2a
عضو نشيط

za32ooo2a غير متواجد حالياً

تاريخ التسجيل: 29, 6, 2007 رقم العضوية: 168319

المشاركات: 215  عدد النقاط: 10
الدولة: في قلب حبيبي
رسالتي

رشح هذه المشاركه !!  ليقرأها متصفحون من جميع أنحاء العالم من خلال نقرك ونشرك لهذا الموضوع/المشاركه

 

افتراضي


الله لا يحرمنا من جديدك

__________________

za32oOo2a

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

  #3 (permalink)  
قديم 07-31-2007, 04:12 AM
الصورة الرمزية كليرز
عضو نشيط

كليرز غير متواجد حالياً

تاريخ التسجيل: 29, 7, 2007 رقم العضوية: 191509

المشاركات: 159  عدد النقاط: 10
الدولة: المملكة العربية السعودية
رسالتي

رشح هذه المشاركه !!  ليقرأها متصفحون من جميع أنحاء العالم من خلال نقرك ونشرك لهذا الموضوع/المشاركه

 

افتراضي


الله يعطيك ...... الف.......... الفين .......... عافية

على مجهودك الطيب



~*¤ô§ô¤*~كليرز~*¤ô§ô¤*~

__________________

رد مع اقتباس مشاركة محذوفة

إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفواكه والخضروات تقلل الاصابة بسرطان الرئة ؟؟ دمعه بلا سبب صحتك أولاً و الوقاية من الامراض 2 07-20-2007 08:49 AM
أمراض القلوب شادي المنير طريق الأسلام 6 07-15-2007 09:14 PM
علاج الامراض بالفاكهه والخضار wala صحتك أولاً و الوقاية من الامراض 4 06-27-2007 12:38 PM
خفض تناول المشروبات الغازية يقلل البدانة Super girl صحتك أولاً و الوقاية من الامراض 4 06-26-2007 10:48 AM
* برياني الدجاج والخضار * راعية الربع منتدى فنون الطبخ - المطبخ الاكل الطبخ اكلات و اطعمة عربية غربية شرقية 3 04-19-2007 10:57 AM


الساعة الآن 06:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.1
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
عالم الا أنا 2008

نكت ديكور فوتوشوب صور فنانات اجابة صور رسائل العاب بنات العاب اطفال الاكثر بحث
software forex soft العاب تسريحات برامج جي سوفت صور ديكور

العاب قتالية  العاب سباقات  العاب ذكاء  العاب رياضية  العاب اكشن  العاب متاهات  العاب جديدة  دردشه 



SEO by vBSEO 3.2.0 RC7