[ سجل من هنا ] [ استرجاع كلمة المرور ] [ طلب كود تفعيل العضوية ] [ تفعيل العضوية ] [ أتصـل بـنا ]


العودة   منتديات عالم الا أنا - برامج العاب رسائل صور تفسير احلام حواء > المنتديات الطبية و العلاج بالاعشاب > صحتك أولاً و الوقاية من الامراض


جديد مواضيع صحتك أولاً و الوقاية من الامراض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 11-26-2008, 11:37 PM   #1 (المشاركة)
مشرفة منتدى الصور و اللقطات
 
تاريخ التسجيل: 3, 10, 2008
الجنس: Female
المنتدى المفضل: تراحيب
المشاركات: 18,979
المواضيع:
الردود:
التواصل:
حالة الاتصال : كسوف القمر غير متواجد حالياً
مزاجي اليوم:
تغيير المزاج: اضغط هنا

التحميل من هنا
Smile الأغذية التى تساعد على تنشيط الذاكرة

مادة "منبوذة" في الكاكاو
قد تسهم بتحسين قدرات الدماغ
أكدت دراسة طبية بريطانية أن إحدى المواد الكيمائية التي تدخل في تكوين حبوب الكاكاو، والتي يتم غالباً التخلص منها لدى إعداد المنتج للأسواق بسبب مذاقها المر، تمتلك خصائص طبية مهمة تساهم في تحفيز ضخ الدم إلى شرايين الدماغ، والحد من ظاهرة ضعف الذاكرة التي تصيب بشكل خاص كبار السن.
ولفت معدو الدراسة إلى أن إعداد الشراب من أنواع محددة من حبوب هذه النبتة التي تحتوي على مادة "فلافانول" المضادة للأكسدة، يضمن نتائج باهرة لناحية تحسين قدرة عمل الدماغ لدى الفئات العمرية المتقدمة.
المرجع..مجلة العرب الحر..
Free Arabi العربي الحر
السنة السادسة
العدد 60
أناهايم / كاليفورنيا
الولايات المتحدة الأمريكية


يحتاج الدماغ الى تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أي الأغذية التي تحتوي على الفيتامين (C) والفيتامين (E)، كالخضراوات الورقية (بقدونس، خس...) والفواكه (كالتفاح والحوامض...)، فتناول هذه الأغذية يوقف عمليات الأكسدة المضرة بالدماغ.
وينصح خبراء التغذية بضرورة اختيار المأكولات التي تزودنا بالطاقة والحيوية كالنشويات (الخبز،المعكرونة...) والبروتينات ( اللحمة والدجاج...)، فهذه المأكولات تزودنا بالطاقة والحيوية وتزيد من تركيز المادة الكيمائية في الدماغ من أجل مزيد من الإنتباه. توصلت مجموعة من الخبراء الى أن الأسماك هي أفضل الأطعمة التي تقوم بتنشيط نقاط الإتصال العصبي التي تنشط الذاكرة، وهي أيضاً تحمي البصر وتمنع الجلطات الدموية.
هذا بالإضافة الى زيت السمك الذي تساعد مكوناته على تقليل التوتر والإحباط وتحفز القدرة على الادراك، وسرعة الفهم والتعلم.
في المقابل، من الضروري تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون أي الوجبات السريعة، والحلويات الغنية بالمواد الدهنية، والأطباق المليئة بالسعرات الحرارية التي تعرقل سريان الدم في الشرايين وتثقل عدة أعضاء من الجسم أبرزها الدماغ.
توصلت مجموعة من الخبراء الى أن الأسماك هي أفضل الأطعمة التي تقوم بتنشيط نقاط الإتصال العصبي التي تنشط الذاكرة، وهي أيضاً تحمي البصر وتمنع الجلطات الدموية.
المرجع.. موقع الجيش اللبناني على الأنترنت..



الزنجبيل : لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان ،

المرمية: المرمية نبات عشبي معمر عطري يعرف علمياً باسم Salvia officnalis وقد قال عنها العالم جيرارد في القرن السابع عشر ان المرمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد اكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهيمر.

الزبيب : في الطب النبوي لابن قيم الجوزية : أجود الزبيب ما كبر حجمه ورق قشره ونزع عجمه. وإذا أكل وافق الرئة ونفع من السعال ووجع الكلي والمثانة ويقوي المعدة ويلين البطن.وهو بالجملة يقوي المعدة والكبد والطحال نافع من وجع الحلق والصدر والرئة وفيه نفع للحفظ وتقوية الذاكرة.أ.هـ وطريقته أن يأكل كل يوم في الصباح إحدى و عشرين زبيبة نظيفة

الفلفل الأبيض : الفلفل الابيض يوضع مع الطعام " بهار " يزكي الذاكرة.

حبوب اللقاح : استخدمت حبوب اللقاح بنجاح تام في علاج الاضطرابات العصبية ومنها: التوتر العصبي ، الإرهاق والتعب الشديد ، حالات الانهيار العصبية مع صورة صحية متدهورة ، اضطرا بات الذاكرة .

القرفة " الدارسين " : يساعد مشروب القرفة الساخن المحلى بعسل النحل على مقاومة التقلصات المؤلمة بأنواعها المختلفة مثل تقلصات المعدة أو تقلصات العضلات أو آلام الطمث و الولادة ، وقيل هي نافعة للنسيان وتقوية الذاكرة .

والجينسينج : ينفع الجينسينج في حالات تحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

الجوز " عين الجمل" : ولعلاج ضعف الذاكرة الذي يشكو منه الابناء خلال فترة الدراسة، ينصح بالإكثار من تناول عين الجمل والصنوبر والزبيب، وكذلك شرب مغلي لبان الذكر والزنجبيل والحبة السوداء (حبة البركة) وحب الفهم (المسمى البلادر) والهندباء البرية فور الاستيقاظ من النوم أي قبل تناول أي شيء آخر، مع تحليته بعسل النحل الذي جعله الله شفاء للناس.

فيتامين ج : فيتامين "ج "يحمي من أمراض الأوعية الدموية المخية .. مضاد للتأكسد.. ينشط الأداء الذهني



التحميل من هنا
من مواضيع كسوف القمر في المنتدى

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 08:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
منتديات عالم الا انا



مكياج مركز تحميل لذيذة عالم حواء العاب بنات العاب طبخ شباب ياناسو اندرويد العرب دليل المواقع

الدورات التدريبية بجامعة نجران


SEO by vBSEO 3.2.0 RC7